Header Ads

لعنة المواقع العربية من أجل الربح السريع


في هذا المقال إن شاء الله سأتحدث عن المواقع الربحية و ما أدراك مالمواقع الربحية. و أخص بالدكر هنا المواقع العربية. حيث أصبحنا نجد العديد من المواقع العربية الحديثة الإنشاء ممتلئة بالإعلانات و بالروابط المختصرة و إذا عددت عدد التدوينات التي بهذه المواقع تجدها لا تتخطى عدد أصابع اليدـ و تجد أن عدد التعليقات مع المشاهدات ضئيل جداََ. فأنا هنا أحاول فهم كيف يفكر صاحب هذا الموقع و الغضب الذي يصبه على غووغل أدسنس و غيرها من الشركات ( بإستثناء حسوب التي لا تقبل مثل هذه المواقع أصلا) لأنها لا تدر أي دخل “سريع”.
هناك العديد من المواقع العربية الربحية التي تحقق أرباحا جيدة لكن الفرق بينها و بين الأخرى هو أن هدفها لم يكن الربح منذ أول لحظة من إنشاءها و إنما بعد العديد من الأشهر على أقل تقدير، الأساسي هنا هو الصبر و إعداد خطة عمل على حسب نوعية الموقع (مدونة، موقع إخباري، منتدى …) و الشيء الثانى و أعتبره أهم مكون في العملية ككل و هو المحتوى لأنه إذا كان هناك محتوى جيد يعني زوار أكثر يعني ربح أكثر و لا أقصد هنا الزوار أصحاب العقلي
ات المتسخة، بالطبع أنا هنا أتحدث عن محتوى أصلي أو شبه أصلي (60%) لأن المنقول هو شيء مفروغ منه و متفق عليه أن بواسطته الموقع لن يعيش لأطول من 3 حتى 4 أشهر هذا إذا كان صاحبه شخص عنيد، أما إذا لم يتوفر هذين الشيئين فمن المستحيل أن ينجح هذا الموقع.
و من الأشياء التي تطغى على المواقع الربحية (العربية) هي النوافذ المنبثقة و كثرة الإعلانات و هذا هو الحانب السلبي الذي لا يريد أن يصححه أحد و هذا تحت مسمى إعلانات أكثر يعني ضغطات أكثر و هذا خطأ فادح يقع فيه الأغلبية بالمقارنة مع المواقع الأجنبية فنادرا ما أجد نوافذ منبتقة الا في مواقع الخاصة بالتحميل و في المواقع الإخرى أجد ثلاث إعلانات كحد أقصى (أقصد هنا إعلانات الشركات مثل غووغل و مثيلاتها ) و حتى أنا كنت أقع في هذه الأخطاء حيت كنت أستخدم إعلانات أدسنس و حسوب في نفس الوقت و كل منهما ثلاثة إعلانات في الصفحة مما يعني ستة إعلانات في الصفحة و هذا يغضب الزائر لأنه يشعر كأنني أقول له أيها الزائر الغبي هنا هنا إضغط هنا و هذا يجعله يغادر موقعي بدون رجعة، عندها إتخدت قرارا بالتخلي عن إعلانات أحدى الشركتين، و كانت غوغل أدسنس لضعف مردودها في الأونة الأخيرة بشكل رهيب على القناة الخاصة بأنس كيويا.
لاحط مثلا موقع الخطة أدسنس يتكلم عن كل ما يتعلق بأدسنس و المحتوى ليس فقط جيد بل يمكن إعتباره محتوى لا مثيل له عربياََ و هذا يجعل الزائر يتعلم عن طرق التعامل مع أدسنس و العديد من الأشياء المتعلقه به، رغم أن العديد من الذين يتحدثون عن الربح من الأنترنت يقولون أن هذا النوع من المواضيع لا يحصل على ضغطات كثيرة على إعلانات هذا النوع المواقع، لكن المحتوى يصنع الفارق.
إذن إذا كان هدفك من إنشاء موقع هو الربح من ورائه في اليوم التالي فكل ما سأقول لك هو إذهب لتعيش في كوكب أخر غير هذا الكوكب فهذا إذا جاز لي قول أنه من سابع المستحيلات فالزائر هدفه المحتوى و ليس أن يقوم بالضغط على إعلاناتك إذا كان محتوى ما وصل اليه عن طريق محركات البحث أو روابطك في مواقع أخرى جيد فنسبة أن يتجول في باقي مدونتك كبيرة جداََ مما يعني أن عدد مرات ظهور الإعلانات ستكون كبيرة و بالطبع العكس صحيح،
الشاهد هنا هو أن إذا أردت موقعاََ ربحيا فيجب عليك أن تنشأ محتوى مميز على الأقل و أن تكون صبوراََ على الموقع على الأقل 6 أشهر بدون إعلانات و نوافذ منبثقة حتى يكتسب ترتيباََ جيد في محركات البحث و أهمها غووغل و عدد زوار لابأس به. و شخصيا لا أوصي بالنوافد المنبثقة لأنها و بدون شك ثتير غضب الزائر الى أبعد الحدود (تجربة شخصية).
و أخيرا لم أرد أن أثقل عليكم بكثرة الحديث لذلك نودعكم اليوم و نضرب لكم موعداََ في أقرب فرصة إن شاء الله
و دمتم سالمين …

ليست هناك تعليقات